افضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة ا

افضل الاطعمه قبل ممارسة التمارين الرياضة ا

access_timeالأربعاء، 29 مارس 2017 comment0 remove_red_eye
يحرق جسم الإنسان طاقة كبيرة أثناء القيام بالتمارين الرياضية أو بمجرد المشي أو الهرولة. لهذا السبب يجب تزويد الجسم بالبروتين والكربوهيدرات لمساعدته على الحفاظ على الطاقة وبناء العضلات. لهذا السبب يقدم إليكم موقعنا "، نصائح عن بعض الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمارين الرياضية، فإليكم التالي:
تناول وجبة خفيفة قبل ثلاث ساعات تقريباً من بدء التمارين، لأنّ تناول الطعام بكمية كبيرة قد يسبّب مشاكل في المعدة. اثناء التمارين  فاليكم الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمارين الرياضية:
- زبدة فول السوداني: تزوّد زبدة فول السوداني الجسم بطاقة كبيرة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما تشعر المعدة بالشبع. وأثبتت البحوث أن تناول كمية صغيرة من زبدة فول السوداني تساعد على الحفاظ على الوزن الصحي للجسم.



افضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة



الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضةافضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة



- القهوة بالحليب وتفاحة: إذا كنت من عشاق القهوة، احتس كوباً من قهوة الحليب القليلة الدسم قبل التمارين. سيساعدك ذلك على تزويد جسمك بالبروتين، كما أنّ الكافيين قد يخفف من ألم العضلات ويزيد حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة. تناول تفاحة مع كوب اللاتيه لإضافة الكربوهيدرات إلى وجبتك.


الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضةافضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة

 خليط المكسرات الصحية: يعتبر خليط المكسرات الصحية من الوجبات الغذائية  الخفيفة المناسبة لجميع التمارين  الرياضية. فالزبيب هو مصدر للطاقة واللوز مصدر للبروتين. كما يحتوي خليط المكسرات على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على تنشّق الأوكسجين بشكل أفضل وبالتالي الحصول على نتائج أفضل أثناء التمارين الرياضية.http://www.khepratna.tk/



الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضةافضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة

- دقيق الشوفان مع الحليب القليل الدسم والفاكهة: ابدأ يومك بوعاء من دقيق الشوفان والفاكهة. سيساعدك ذلك على هضم الكربوهيدرات ببطء، ممّا يحافظ على نسبة السكر في الدم فتبقى أكثر ثباتاً. سيشعرك الشوفان بالنشاط  لفترة أطول. وللحصول على جرعة إضافية من البروتين والكالسيوم، أضف الحليب القليل الدسم إلى دقيق الشوفان.



الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضةافضل الاطعمه  قبل ممارسة التمارين الرياضة




كما يتمتع التمر بفوائد كبيرة وعظيمة لما يحتويه من العناصر الغذائية الكاملة التي يحتاجها الانسان العادي أو الرياضي .
لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( بيت لا تمر فيه جياع أهله )) فالرسول عليه السلام لايدعو إلى آكل شيء إلا إذا علم الفوائد الصحية لهذا الغذاء .
فالتمر منشط طبيعي يعطي الجسم حيوية وقوة ومقاومة للجوع والمرض لاحتوائه على تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية المهمه والضروريه لكل رياضى  ، فلقد نصح العلماء والأطباء الرياضيين بأكل التمر بدلاً من المكملات الغذائية الصناعية التي لها أعراض جانبية على حياة الرياضي ، فأكل عدة حبات من التمر قبل المنافسات أو التمارين يعطي اللاعب طاقة كافية طول هذه المنافسات وذلك لسرعة امتصاص السكر الموجود داخل التمر والذي يختلف عن السكر الأبيض الذي يحتاج إلى مدة طويلة للامتصاص مما يجعل هناك هبوط في طاقة الجسم لانشغال المعدة في الامتصاص والهضم .
فلذلك نلاحظ في هذه الأيام أن التمر أصبح وجبة أساسية للرياضيين بدأت توفرها إدارات الأندية قبل وبعد كل تمرين لمعرفتهم أن التمر يحتوي على عناصر مثل ، البوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور وفيتامين ج ووفتيامين ب وفيتامين أ وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الرياضي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © منذ قليل